campaign logo
campaign logo

يُعدّ حب الوطن الانتماء الأول والحقيقة الثابتة على مر الأجيال، هذا الحب هو القوة الدافعة للحفاظ على ثروات الوطن والسعي لنموه وازدهاره.

flag
بنينا هذه الحملة التوعوية لنشكر كلَّ من ساهم في الحفاظ على ثروات وطننا الغالي وبيئته، وقام بترشيد استهلاكه للطاقة؛ إذ تُعد الطاقة جزءًا مهمًّا من ثروات هذا الوطن، جاء هذا الاسم تعبيرًا عن حبنا لهذا الوطن
هي إرثنا

يمثّل الوطن الهوية والعزة وكل معاني الحبِّ والانتماء، لذلك جاءت الفكرة من إسهامات ومواقف أبناء الوطن على تحقيق النهوض والتقدم والحفاظ على ثروات الوطن وطاقته والتي ظهرت نتائجها خلال العشر سنوات الماضية من خلال الحفاظ على الطاقة واتباع سلوكيات التوفير والمبنية على حب السعودية وحب مجتمعها وأرضها وحب تفوقها في كل النواحي.

Mask-group-6-min
قوة وأصالة
اُختير القلب الأخضر رمزًا للحملة ليعكس مفهوم حب الوطن من خلال الحفاظ على طاقته، كما يحمل هذا اللون قوة وأصالة لارتباطه بهوية وطن عريق، فأتى معبرًا عن حبنا واعتزازنا به، ويؤكد ذلك السيفين والنخلة اللذان يتوسَّطانه.
Taqa-heart-alpha
بسواعد أبناء الوطن

بفضل حب أفراد المجتمع لوطنهم، وشعورهم بالمسؤولية تجاه حفظ ثروات هذا الوطن، وبجهودهم في اتباع سلوكيات ترشيد استهلاك الطاقة، حققنا إنجازات عظيمة خلال السنوات الماضية لذلك كان علينا أن نبرز هذه الإنجازات ونحتفل معكم بتحقيقها في عام 2021 بلغ إجمالي الوفر في الطاقة الأولية من مبادرات كفاءة الطاقة

barrel icon
425
ألف برميل نفط مكافئ يوميًا
co2 icon
50
مليون طن مكافئ من ثاني أكسيد الكربون

الحملة منذ البداية
فيديو يوثّق مراحل العمل على الحملة وما أُنتج من خلالها باستخدام مجموعة من الوسائل والأدوات للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

المعارض والفعاليات
slider1 1

اكتشفنا طاقتها

بدأت رحلة اكتشاف الطاقة بعد أمر من الملك عبد العزيز "رحمه الله" للبحث عن موارد نفطية في المملكة، وبدأت رحلة المسح لتحديد مواقع النفط وبعد مضي سنوات من الحفر والتنقيب، اُكتشف النفط أخيرًا وبكميات كبيرة في بئر الدمام رقم "7" والذي سُمي ببئر الخير.

slider2

سخّرنا طاقتها

توالت اكتشافات حقول النفط في المملكة، ونما معدل استخراج النفط إلى أرقام قياسية في ذاك الوقت، مما مكّن المملكة إلى تسخيره وتحويله إلى منتجات بترولية متعددة.

slider3

نزدهر بطاقتها

تسارعت بعدها الخطى، وبانت ملامح التطور في المملكة في قطاعات البنى التحتية والصحة والتعليم وغيرها من القطاعات التي مكنتنا من تحقيق مكانة عالمية بين الدول في التقدم والازدهار.

slider4

نحافظ عليها

طاقتنا نعمة عظيمة، حققنا من خلالها ما نطمح به من تطور وازدهار ولأهمية الحفاظ عليها أطلقت المملكة مبادرات لرفع كفاءة الطاقة وترشيد استهلاكها وتنويع مصادرها، ومسؤوليتنا كأفراد الحفاظ عليها.

slider5

نورثها لأجيالنا

حفاظنا على الطاقة مسئوليتنا جميعًا، وهدفنا تحقيق استدامة الطاقة لنا ولأجيالنا من خلال سلوكياتنا الموفرة ومن جهود المملكة في بناء قطاع الطاقة المتجددة الداعم لتنويع مصادر الطاقة والمحافظة على بيئة صحية ونقية من تزايد انبعاثات الكربون.

جميع الحقوق محفوظة للحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة © 2022